للمرة الثالثة.. كوريا الجنوبية تطلق الخميس أول صاروخ صُمّم محلياً – خليجي – Khalegy
اخبار السعودية

للمرة الثالثة.. كوريا الجنوبية تطلق الخميس أول صاروخ صُمّم محلياً – خليجي – Khalegy


سيول – (أ ف ب)
تطلق كوريا الجنوبية ، الخميس ، للمرة الثالثة صاروخها المصمم محليًا ، باسم “نوري” ، والذي من المفترض أن يضع قمرًا صناعيًا في المدار ، في حدث قد يشكل نقطة تحول في أنشطة الفضاء لكوريا الجنوبية ، التي تشهد تطور عظيم.
تم تأجيل إطلاق الصاروخ ، الذي كان مقررا يوم الأربعاء ، بسبب مشكلة فنية. وأشار المسؤولون إلى أنه تم حل المشكلة بعد ذلك.
وتعد هذه ثالث عملية إطلاق لصاروخ “نوري” ، بعد محاولة إطلاق أولى فاشلة ، قبل أن تنجح محاولة ثانية في عام 2022 ، أسفرت عن وضع الصاروخ أقمارًا صناعية تجريبية في مداره.
وقالت وزارة العلوم الكورية الجنوبية ، إن الصاروخ سيحمل يوم الخميس ثمانية أقمار صناعية عاملة ، بما في ذلك “قمر صناعي تجاري”.
من المفترض أن يقلع الصاروخ المكون من ثلاث طبقات ، والذي يبلغ ارتفاعه 47 متراً ويزن حوالي 200 طن ، الساعة 6:24 مساءً بالتوقيت المحلي (09:24 بتوقيت جرينتش) من مركز نارو للفضاء الواقع على الساحل الجنوبي للبلاد.
وقال مدير برنامج “نوري” في معهد أبحاث الفضاء الكوري (كاري) ، كو جيونج هوان ، في تصريح صحفي ، إن “إطلاق الصاروخ الثالث يهدف إلى وضع قمر صناعي” مصمم في كوريا الجنوبية في مدار محدد.
قام المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا بتصميم القمر الصناعي الذي يزن حوالي 180 كيلوجرامًا ، وأطلق عليه اسم “NEXTSat 2”. من المفترض أن يعمل هذا الجهاز على ارتفاع حوالي 550 كيلومترًا ، وفقًا لمعهد أبحاث الفضاء الكوري.
القمر الصناعي مزود برادار صغير بفتحة اصطناعية تسمح بالحصول على صور عالية الدقة مهما كانت الظروف الجوية.
يعتمد نجاح الإطلاق الثالث على قدرة الصاروخ على وضع الأقمار الصناعية الثمانية التي يحملها في المدار بشكل صحيح.
استغرق الصاروخ ، الذي تكلف 2000 مليار وون (1.5 مليار دولار) ، عشر سنوات لتصميمه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
x
%d مدونون معجبون بهذه: